واع / انطلاق بطولة اندية العراق بالبليارد والسنوكر الاسبوع المقبل

واع/جواد الخرسان
يقيم الاتحاد العراقي المركزي البليارد والسنوكر بطولة أندية العراق بالبليارد والسنوكر خلال الشهر الجاري لاندية العراق الأبطال باللعبة .
صرح بذلك ل (واع ) السيد شمس الدين عبد العال الكناني رئيس إتحاد المركزي للعبة وقال : من المؤمل ان تنطلق بطولة أندية العراق بالبليارد والسنوكر على قاعة المركز التدريبي في قاعة العلوية المختصة باللعبة وخلال الشهر الجاري للفترة من ٢٢ -٢٠٢٢/٧/٢٥ بمشاركة أربعة أندية من كل محافظة لفئتي البليارد والسنوكر على أن يشارك كل نادي بأربعة لاعبين اثنان لفئة البليارد واثنان لفئة السنوكر .

وأضاف الكناني، ويسبق انطلاق فعاليات البطولة مؤتمرا فنيا لسحب قرعة البطولة ويتأهل ثمانية لاعبين للمنافسة باضافة لاعبي المنتخب الوطني و يصبح العدد (١٢) ويحق لمدرب المنتخب الوطني اضافة لاعب متميز بالبطولة، على أن تجري في ختام البطولة منافسات الابطال ويتاهل اربعة لاعبين للمنتخب وطني وأربعة لاعبين لمنتخب الرديف بغرض المشاركات الدولية استعدادا لبطولة اسيا والعرب

وأكد الكناني، ان اشتراك الأندية في البطولة سيكون (٣٠) الف دينار لفئة السنوكر ١٥ كرة حمراء فرقي و٦ كرة حمراء فردي ، و)٣٠) الف دينار لفئة البليارد لفئتي 8 كرة فردي و9 كرة زوجي وسيصل مجموع جوائز البطولة إلى مبلغ(٥) مليون دينار