واع / الشاهين : العام الحالي سيشهد افتتاح أكثر من ١٠٠ مدرسة في نينوى

واع مكتب الموصل مقدام خزعل
كشف الأستاذ خالد الشاهين مدير عام تربية نينوى أن العام ٢٠٢٣ سيشهد افتتاح أكثر من ١٠٠ مدرسة مختلفة السعة من ٦ صف إلى ٢٤ صف في عموم محافظة نينوى بعد تجاوز العمل في العديد منها نسبة ٦٠ % جاء تصريح الشاهين خلال جولة أجراها برفقة مدير الأبنية المدرسية في نينوى الست نهلة زينل للإطلاع على مشاريع بناء الابنية المدرسية في أيمن الموصل. وذكر الشاهين لمراسل وكالةأنباء الاعلام العراقي واع ا ن من بين المدارس التي سيتم افتتاحها خلال العام الحالي مدارس مشروع الوزارة رقم واحد حيث تجاوز نسب انجاز بناية نبوخذ نصر قرابة ٦٠ % وهناك ما يقارب ١١٦ مدرس ضمن مشاريع رقم واحد سيتم المباشرة في بناؤها في القريب العاجل وذلك تنفيذا لتوجيهات معالي وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري المشرف العام على مشروع الوزارة رقم واحد. وبين الشاهين أن المدارس التي يتم بناؤها حاليا في نينوى تعددت مصادر تمويلها فالكثير منها ضمن مشاريع تنمية الأقاليم الممول من قبل الحكومة المحلية في نينوى بالإضافة إلى مشاريع صندوق الاعمار والبنك الدولي والقرض الصيني.

من جانبها بينت الست نهلة زينل خالد أن افتتاح أكثر من ١٠٠ مدرسة في نينوى خلال العام الحالي سيسهم في القضاء على الدوام المزدوج حيث تم بناء هذه المدرس في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وتنوعت حسب المناطق ما بين ٦ و ١٢ و ١٨ و ٢٤ صف متكاملة وفق مخططات عمرانية حديثة.

وأشارت زينل أن مدرسة نبوخذ نصر التي سيتم افتتاحها قريبا تعتبر أول مدرسة تنجز في نينوى من مشروع الوزارة رقم واحد وهناك توجيهات بإنجاز ما تبقى من تلك المدارس والبالغ عددها ١١٦ مدرسة في نينوى ، مؤكدة بأن مشروع رقم واحد يحظى باهتمام بالغ من قبل معالي الوزير.