واع / خشان: الصدر كان يرى إن الانتخابات عرس ديمقراطي وطني وهو الآن يطالب بالغاء العرس

واع / بغداد /  ز . م

اكد النائب المستقل، باسم خشان، اليوم الاحد، أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، طالب بحل البرلمان بعد ٤ اشهر من مضي المدة الدستورية.

وكتب خشان علر تويتر، وتابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )، قائلا إن “الصدر كان يرى إن الانتخابات عرس ديمقراطي وطني، وكان يراها حرة ونزيهة، وشكر كل الذين ساهموا فيها، وقد تمسك بها وبنتائجها، وفي المقابل، تظاهرت قوى الإطار طعنا فيها، ولجأوا الى القضاء الذي رد دعواهم، فقبلوا بحكمه”.

واضاف انه “انقلب الصدر على هذه التغريدة، وهو الآن يطالب بالغاء العرس لأنه غادر بمحض إرادته قبل الوليمة، فما هو سبب هذا الإنقلاب؟”، مبينا انه “ليس للصدر أن يدعي إن السبب هو تجاوز المدة التي حددها الدستور لانتخاب الرئيس لأنه قاطع أول جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية احتجاجا على استبعاد السيد هوشيار زيباري والتي عقدت في اليوم الأخير من من هذه المدة، فرفعت الجلسة دون أن يتم تحديد موعد جديد، ومن هنا بدأ تجاوز المدة!”.

وتابع خشان أنه “لم يطلب الصدر حل المجلس لأنه تجاوز المدة الدستورية لأنه كان يأمل في تشكيل حكومته، وبعد محاولتين فاشلتين، قرر الاعتكاف لأربعين يوما ثم قرر الانسحاب من المجلس في ٢٠٢٢/٦/١٢، اي بعد أكثر من أربعة أشهر من مضي المدة الدستورية، فلماذا لم يطلب حل المجلس قبل انسحاب كتلته لهذا السبب؟”.

ت / ز . م