واع / وزير الزراعة يوجه بأستلام الكميات الاضافية من بذور الرتب العليا

واع / بغداد/ م. أ

وجه وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم الأحد، بأستلام الكميات الاضافية من بذور الرتب العليا، فيما شدد على ضرورة دعم شراء الشعير من الفلاحين والمزارعين.

وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان “وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي ترأس اجتماع للمجلس الوطني للبذور، بحضور وكلاء ومستشاري الوزارة والمدراء العامين لدوائر وشركات الوزارة فضلا عن ممثلي منتجي بذور الرتب العليا من المزارعين  وعدد من المختصين”.

واكد الخفاجي خلال الاجتماع “على مواصلة عمليات استلام البذور المتبقية لدى منتجي البذور والبالغة خمسون الف طن من الحنطة”، موجها “شركات البذور باستلامها وحسب الطاقات الخزنية المتوفرة”.

وشدد على “ضرورة دعم شراء الشعير من الفلاحين والمزارعين للحاجة له في مجال الاعلاف للثروة الحيوانية”.

وبحسب النائيف فأن “الاجتماع تدارس الفقرات المدرجة ضمن جدول اعماله واتخذ القرارات اللازمة بشأنها ومنها  الموافقة على اطلاق برنامج انتاج بذور الاعلاف بهدف انجاح البرنامج الوطني لانتاج الاعلاف في العراق، كما صوت الاجتماع على ضرورة اخذ موافقة دائرة فحص وتصديق البذور عن كميات البذور المستوردة لتحقق من رصانتها، كما صوت الاجتماع على التوصيات الخاصة  بدعم سعر شراء بذور الشعير مع تحديد نسب المكافأة للرتبة  للاساس والمسجل والمصدق بهدف توفيرها للموسم  الزراعي المقبل.