واع / ابراهيم تاتليس ..من بائع شاي الى اشهر مطرب البوب ارابيسك واكثرهم نجاحا !!


وكالة انباء الاعلام العراقي ـ واع / خالد النجار / بغداد
لفت انتباهي ومنذ اكثر من شهر واثناء التطلع على الفيديوهات للاغاني الشهيرة للمطرب التركي العرب الاصل والولادة ابراهيم تاتليس مع ابنته (ديلان ) والتي تحاول جاهدة ان تثيرغريزته الفنية ليؤدي الاغنية كما هي محفوظه في قلوب جماهيره في كل مكان ، وقد انتشرايضا تسجيلاته على السوشيال ميديا و(التاك توك )، وخاصة مقاطع فيديوية لاغانيه الشهيرة، والتي اعجبتني شخصيا من كثرة عرضها وتكرارها وخاصة اغنية ( ارامام ـ لن اتصل ) حيث صاحبته ابنته ديلان لاول مرة ( وابنته لها قصة اخرى ) !! وهي تظهر لاول مرة مع والدها تاتليس وتحفزه للعودة مرة اخرى للغناء واسعاد جمهوره الكبير في كل مكان وبعد انقطاع دام (11 عاما) بسبب تعرضه لحادث اغتيال كاد يودي بحياته عام 2011، بعدما قام أحد الأشخاص بإطلاق الرصاص عليه،حيث اخترقت الرصاصة جبينه، وقال الأطباء آنذاك إنه نجى بأعجوبة..فيسكوم مشلولا !؟
ـ وبهذه المناسبة قانا احتفظ بحوار خاص معه عندما التقيته في السليمانية حيث جاء لتوقيع عقد تجاري لبناء مدارس او مجمع سكني وسياحي فيها وبحثت في ارشيفي عن الحوار والصور ووجدته واليوم اعيد كتابته من جديد واضيف عليه المستجدات في حياة هذا الفنان الذي تعرض لمحاولات اغتياي عدة مرات واخرها التي اقعدته مشلولا في البيت !!
ـ ( واع ) .. وفي حواري السريع معه سالته عن بداياته الفنية وظروفه المعقدة وكيف نال لقب الملك او امبراطور الاغنية التركية .. من هو ابراهيم تاتليس وهل فعلا ان اصلك عربي ؟وفي اية مدينة ولدت ؟ فاجاب الكنك ابراهيم لـ ( واع ) : نعم، انا والدي عربي وامي كردية تركية ،وولدت في مدينة ( سان ليورفا ) التركية وخلال مشواري الفني قدمت اعمالا فنية كثيرة ولدي برنامج تلفازي مشهور بعنوان ( IPO SHOW ) ولابد ان اشير الى ان شهرتي ونجاحي دفعت الجمهورالى اطلاق تسمية ( الكنك ـ الملك ) بسبب قوة الصوت والصفاء في الحنجرة والاداء المتميز ، وخاصة في الاغاني الفولكلورية التي اندمج معها بشكل كبير..
ـ اضاف الكنك تاتليس لـ ( واع) : لم تكن حياتي سهلة بل صعبة جدا وخاصة عندما توفى والدي وترك لي حملا ثقيلا مع ( 7 اخــوة اضافة الى والدتي )، مما دفعني للعمل في عدة اشغال واضطررت الى ترك الدراسة ولم اكملها نهائيا، واضطررت الى العمل بعدة اعمال في ذلك الوقت حيث كنت اجوب الشوارع والازقة والساحات ( لبيع الشاي )، ومن ثم عملت في البيع والشراء كما عملت سائق للشاحنات واتنقل من هنا وهناك وبين مدينة ومدينة اخرى ..وبصراحة جربت كل الاعمال الصعبة في حياتي، وجربت عالم الغناء في الافراح والمناسبات والاعراس ، وفي عام 1975 سنحت لي الفرصة حين اطلقت اول البوم غنائي ، ولكن مع الاسف الشديد فشل الالبوم ، حيث اضطررت مرة اخرى للعودة الى اعمل في البيع والشراء والامور التجارية البسيطة ، وهكذا وباصرارعدت للغناء مرة اخرى وكما تعرفون انتم الصحفيين وضعي ، ولايمكن ان اتحدث اكثر من ذلك وعذري لان لدي التزامات اخرى.
ـ ( واع ) ..اذن ابراهيم تاتليس هذا الفنان عاني الكثير في حياته حتى تحقق مايصبوا اليه ولكن يد الغدرحاولت قتله 3 مرات وبشراسة، ويبدوا ان محاولة الأغتيال الأولى التي تعرض لها الـ ( الكنك) تاتليس بشكلٍ سابق في عام 1990 بعدما شارك في اعمال تجارية في العراق ،ومع شريك له (علي سايلديز).. وتبلغ ثروة تاتليس اكثر من ( 80 مليون دولار) ، كما حاول احد الاشخاص قتله واصيب برصاصة في قدمه ، وفي عام 1998 نجا تاتليس من محاولة اغتيال اخرى وفي عام 2011 كانت الواقعه الكبرى حيث تعرض لمحاولة اغتيال واصيب برصاصة اخترقت جبينه بعد ان دخلت الرصاصة من خلف جمجمته ، وقال الاطباء حينها : في حالة نجاته من الموت قديصاب بالشلل التام..
( واع ) .. وفعلا حصل ماتوقعه الاطباء ، فلم يعد يستطيع التحرك او الغناء مثل السابق ، ولكن المفاجاة كانت ، حين تم استضافته في البرنامج ( ARAMAM ) فاجئته ابنته ( ديلان ) بغنائها أغنيته الشهيرة ( ارمام ـ لن اتصل ) ! وسط تفاعل الحضور، فقام بالغناء معها ليصبح ( تريند من جديد).. وبالفعل شارك إبراهيم ابنته الغناء وسط ذهول وإعجاب من الحضور، بأدائه الثابت الذي مازال يحتفظ برونقه وقوته رغم وعكته الصحية وكبر سنه وتوقفه عن الغناء لفترة كبيرة، وانتهت الوصلة الغنائية بوصلة بكاء بينه وبين ابنته تأثرًا بالتفاعل..
( واع ) .. وعن الاسطورة الفنية العربية فيروز تحدثت صحفية تركية عن ذلك بالقول : المطربة الراقية الغنائية العربية واللبنانية الاسطورة فـيروز لن تظهر من بعدها اية مطربة بتلك المواصفات والصوت العالمي لانها اسطورة ، وان فيروز وابراهيم تاتليس قاسمهما المشترك انهما اوصلا صوتيهما للعالم ونوع الموسيقى بشكل متميز ، فاغاني فيروز ترجمت الى اللغه التركية ، وكذلك الحال فان اغاني ابراهيم تاتليس ترجمت الى العربية ايضا ، فالاتراك والعالم يستمعون لصوت واغاني فيروز وكذلك اغاني ابراهيم تاتليس .