واع / محمد حسين الخيكاني مدرب فرض نفسه بين الكبار ! ؟


واع – غازي الشايع
يعد المدرب محمد حسين الخيكاني من المدربين الذين تركوا بصمات واضحة في مسيرتهم الرياضية . ويتصف هذا المدرب بعقلية تدريبية راجحة وقيادة ناجحة اضافة الى اكتنازه خبرات ثرة في مجال عمله كلاعب وكمدرب اضافة الى ذلك فان المعروف عنه طريقته المتميزة في توظيف خبرته في البطولات وقدرته ايضا الى استثمار قدرات لاعبيه لاجل الخروج من المباريات بما يسعى له. وهناك نظرة جيدة من السادة المسؤولين في الاتحاد العراقي المركزي للشركات حيث يعده الاتحاد من المدربين المتميزين في قائمة الاتحاد المركزي .
مشوار متميز
والمدرب محمد الخيكاني حاصل على شهادة الباكالوريوس من جامعة البصرة عام 2005 واستهل مشواره قبل الكلية كلاعب في نادي البصرة . حيث مرت عليه بعض الظروف اجبرته للعوده الى تكملة طموحاته خاصة بعد التخرج حيث عمل مدربا بمديرية شباب ورياضة ذي قار وفي عام 2013 عين مدربا لكرة الصالات في المركز التخصصي الحائز على المركز الثالث على عموم العراق . بعدها عمل مدربا لنادي ذي قار لكرة الصالات المتاهل من المنطقة الجنوبية . وايضا عمل مدربا لبلدية الناصرية والمتاهل للدوري الممتاز للمواسم 2017 – 2018 وموسم 2019 – 2020 و2020 – 2021 .
مهام تدريبية اخرى
عمل مدربا لفريق نفط ذي قار الحائز على المركز الثالث لبطولة الشركات موسم 2019 وكذلك موسم 2022 واستمر مع فريق شركة نفط ذي قار وقاد الفريق في في البطولة العربية لرياضة الشركات في جمهورية مصر العربية لهذا العام 2022 .
اضافة الى كل ماتقدم فهو مدرسا للتربية الرياضية وايضا مدرب لمركز تخصصي تابع للنشاط الرياضي للتربية .
كلمة لابد منها . يقول المدرب محمد الخيكاني ان ارتقاء فريق شركة نفط ذي قار يعود من خلال الدعم اللا محدود من قبل رئيس الهيئة الادارية للشركة الاستاذ علي خضير وايضا للسيد المعاون استاذ سعيد زغير وكذلك متابعة الاستاذ محمد خالد مسؤول النشاط الرياضي .