واع /مناقشة رسالة ماجستير في جامعة ميسان تمرينات تطوير انواع القوة العضلية للاعبي كرة القدم الشاطئية

واع / محمود مكي السعد

ناقشت رساله ماجستير في كلية التربيه البدنيه وعلوم الرياضة بجامعة ميسان الموسومه ((تأثير تمرينات خاصة في تطوير انواع القوة العضلية وبعض المهارات الأساسية للاعبي كرة القدم الشاطئية )) المقدمة من قبل الطالب ( قادر محمود جابر). وقال الدكتور ليث صبار الكعبي مدير اعلام جامعة ميسان لوكالة انباء الاعلام العراقي / واع ان الرسالة
بينت الرسالة نسب مساهمة التمرينات الخاصة في تطوير انواع القوة العضلية وبعض المهارات الأساسية ومدى تأثيرها في تحقيق الانجاز بكرة القدم الشاطئية.
وتضمنت الرسالة ايضاً ربط المرجعية النظرية مع التطبيق الميداني والكشف عن أهمية هذه التمرينات في تحقيق التطور والإنجاز العالي.
وهدفت الرسالة إلى اعداد تمرينات خاصة في تطوير انواع القوة العضلية وبعض المهارات الأساسية للاعبي كرة القدم الشاطئية من خلال التعرف على تأثير تمرينات خاصة وبعض المهارات الأساسية للاعبي كرة القدم الشاطئية
وخلصت الرسالة إلى أن التمرينات الخاصة كانت عاملا أساسيا ورئيسا في تفوق المجموعة التجريبية على الضابطة في تطوير انواع القوة العضلية وبعض المهارات الأساسية خلال الاهتمام بتنويع الوسائل التدريبية والمهارات الأساسية.