واع / اطلاق حملة التلقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي (ب) في تربية نينوى

واع مكتب الموصل مقدام خزعل

 نظمت مديرية صحة نينوى بالتعاون مع المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى  حملة موسعة لتلقيح موظفي التربية ضد التهاب الكبد الفيروسي “ب” للحد من مخاطر الأصابة بهذا الفايروس. وذكر مراسل وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع

 أن أول الملقحين الأستاذ عبدالرحمن الدباغ المدير العام و انطلقت الحملة لتشمل العديد من موظفي التربية ، وذلك لتفادي الاصابة المزمنة بالتهاب الكبد الفيروسي “ب”.

ويشار الى ان فيروس التهاب الكبد الوبائي “ب” يسبب التهابات حادة أو مزمنة وقد يؤدي إلى تليّف في الكبد وحصول أورام خبيثة ، حيث تقدّر منظمة الصحة العالميّة أنّ 350 مليون شخص مصابون إصابة مزمنة بالتهاب الكبد الوبائي ب.