واع / انتفاضة عشائر الانبار تتسع ضد الحلبوسي وعائلته

واع / الانبار / ز . م

اكد القيادي في حراك الانبار الشعبي محمد دحام الدليمي , اليوم الثلاثاء , ان الساحة الانبارية تشهد توترا حادا رغم تدخل ووساطة بعض العشائر لوأد الفتنة التي افتعلتها عشيرة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي , مشيرا الى ان عشيرتي البو عيسى والفلاحات التحقتا باحتجاجات جميلة.

وقال الدليمي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع), إن “حادثة اعتقال رئيس عشائر جميلة في مركز شرطة الكرمة واهانته داخل اثار غضب عشيرته وبعض العشائر، مما أدى الى تشنج الوضع الأمني في المحافظة واجبار الشرطة من اطلاق سراحة”.

وأضاف، أن “عشيرة جميلة والمتعاطفين معها اصدروا ييانا طالبوا فيه وزير الداخلية باقالة مدير شرطة الانبار خلال 48 ساعة، الا انه بعد تدخل ووساطات عشائر انبارية تم تمديد مهلة الإقالة الى اسبوع”. 

وأضاف ان “عشيرتي البو عيسى والفلاحات التحقتا باحتجاجات جميلة بعد تجاوز عدد من متنفذي عشيرة الحلابسة على ارض عشيرة الفلاحات”.

وكان تحالف الفتح عد في وقت سابق، أساليب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وعائلته في محافظة الانبار تصل لـ “الديكتاتورية”، فيما أكد وجود حراك من نينوى للمطالبة بمنصب رئاسة البرلمان، ومنع احتكاره على شخصية واحدة.

ت / ز . م