واع / جمع تواقيع نيابية لعقد جلسة خاصة حول حوض نهر ديالى
واع / بغداد/ ز.ن
اكد عضو مجلس النواب محمد قتيبة البياتي، الثلاثاء، قرب جمع تواقيع نيابية لعقد جلسة خاصة حول حوض نهر ديالى.
وقال البياتي في حديث لـه نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “حوض نهر ديالى يشكل اكثر من 50% بساتين محافظة ديالى وهو الاكثر تضررا من ازمة الجفاف التي تضرب بقسوة مناطق واسعة ومترامية منذ اشهر طويلة”.
واضاف،انه “سنجمع تواقيع لعقد جلسة نيابية خاصة للوقوف على مصير حوض نهر ديالى خاصة وانه يعاني حاليا من 3 تهديدات مباشرة بسبب الجفاف هي فقدان فرص العمل والفقر والبطالة بالاضافة الى امكانية حصول نزوح قسري واسع اذا لم تكن هناك اجراءات استباقية”.
تجدر الاشارة الى أن اجزاء واسعة من محافظة ديالى من ازمة جفاف بسبب قلة الامطار والسيول في المواسم الماضية.

