واع / بغداد.. 118 ألفاً يتنافسون على ألف درجة وظيفية

واع / بغداد/ متابعة

أفادت محافظة بغداد، بوصول عدد من تقدموا للمنافسة على 1000 درجة وظيفية للتعيين لديها بصفة عقد ضمن قانون الأمن الغذائي، إلى 118 ألفاً، مؤكدة أن قبولهم سيكون بحسب نقاط المفاضلة التي حددتها وزارة المالية.

وقال محافظ بغداد محمد جابر العطا في تصريح له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)  إن “الدرجات الوظيفية الـ 1000 للتعيين لديها، والموزعة بين اختصاصات هندسية وفنية وإدارية، سيكون اختيار المتقدمين لها بحسب درجات المفاضلة التي حددتها وزارة المالية”.

وأشار إلى أن “المحافظة وبهدف الحفاظ على شفافية التقديم والقبول، طلبت من هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية مراقبة العملية برمتها، إلى جانب تنزيل الرابط الإلكتروني الخاص بالتقديم على الموقع الرسمي للأمانة العامة لمجلس الوزراء منعاً لأي فساد أو محسوبية”.

وتابع، أن “لجاناً خاصة تشرف على عملية تدقيق الملفات والأسماء والبيانات الخاصة بالمتقدمين، لا سيما أن الكثير منهم تقدموا على وظائف خارج اختصاصاتهم، ما دعا المحافظة إلى بذل مزيد من الجهد لسلامة عملية القبول”، مؤكداً أنه “لم يتم حتى الآن الإعلان عن أسماء المقبولين، وسيتم ذلك حال الانتهاء من جميع الإجراءات”.