واع / برلمانية: هناك شفافية في تعامل الحكومة مع الرأي العام ومجلس النواب

واع / بغداد/ ز.ن

أمهلت لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية في مجلس النواب، الحكومة ستة أشهر لتقييم عملها.

وقالت عضو اللجنة النائبة ليلى التميمي إن “التقييم للبرنامج الذي تقدمه الحكومة يحتاج إلى فترة من الوقت”، مشيرة إلى “تدارس أسماء جديدة كوزراء للتصويت عليهم في مجلس النواب”، بحسب الصحيفة الرسمية.

وأضافت التميمي في حديث لها نقلها مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن “الوقت الكافي للتقييم المبدئي لعمل الحكومة سيكون من 3 ـ 6 أشهر”، مؤكدة أن “اللجنة ومن خلال متابعة خطوات رئيس الوزراء، لاحظت إيجابية في العمل، ما يعني أنها تصب في صالح المصلحة العامة، ما سينعكس بدوره على المنهاج الوزاري الذي أعلنه السوداني مع خطواته والقرارات التي تتخذ”.

ورأت التميمي، أن “هناك شفافية في تعامل الحكومة مع الرأي العام ومجلس النواب”، وقالت إن “الإعلان عن الخطوات ومطابقتها مع المنهاج الوزاري، خطوة إيجابية وجيدة”. منوهة بأن اللجنة “ستقوم بمطابقة نوايا الحكومة ومنهاجها مع ما موجود على أرض الواقع من نسب وتحديات من خلال المشاريع التي تلبي حاجات الواقع العراقي”.

وأضافت، أن “الجميع يبحث عن إنجاح الحكومة الحالية وتحقيق الأهداف التي أتت من أجلها قدر المستطاع، فهناك مشاريع تصب بمصلحة المواطن، ما يستدعي تعضيد القرارات التنفيذية التي يمكن أن تخدم المواطن، وتسليط الضوء على الإخفاقات الموجودة ومحاولة معالجتها وتجاوزها”.