واع/ الزراعة النيابية: الاعتماد على مياه الأمطار بالخطة الزراعية في العراق
واع/ بغداد
كشفت لجنة الزراعة النيابية، السبت، إمكانية الاعتماد على ريات الأمطار في الخطة الزراعية الشتوية.
وقال رئيس اللجنة ثائر الجبوري في حديث نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، إن”هطول الأمطار يكون بمناطق معينة دون أخرى، لذا لايمكن ان يتم الاعتماد عليها وان كانت وفيرة فان سقوطها يكون بمنطقة دون اخرى”.
وأضاف، أن”اروائها لا يكون بنسبة ١٠٠%، إلا انها تساعد في ترطيب الارض وان لا تحتاج إلى مياه كثيرة في عمليات السقي”.
ولفت إلى، أن”موجات الأمطار كانت في المناطق الشمالية والتي كثيرا ما تشهد امطار، وليست في المناطق الجنوبية او الوسطى”.
وأعلنت وزارة الزراعة في وقت سابق من اليوم، بأن الأمطار وفرت الرية الأولى من الخطة الشتوية.
وشهد العراق خلال الأيام الماضية، هطولا غزيرا للأمطار، وسط توقعات باستمرارها خلال فصل الشتاء.
ت/م.م

