واع/ إعادة طالب سادس أدبي إلى الثاني متوسط في كربلاء
واع/ بغداد/م.ا
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا فيديويا يتحدث عن طالب تم اعادته من الصف السادس الادبي إلى الثاني متوسط.
وقال عضو لجنة التربية النيابية محمود القيسي في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، أن”مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطعا ڤيديويا عن حالة غريبة في الوسط التربوي العراقي؛ لطالب من أهالي كربلاء يدعى حسين زاهد عليوي؛ نجح في المراحل الإعدادية؛ حتى وصل السادس الأدبي؛ بعد أن تنقّل في مدارس عدّة، وخلال استعداده لامتحانات نصف السنة؛ طالبه مدير مدرسته بإعادة الصف الثاني المتوسط مرة أخرى؛ بحجة عدم وجود وثيقة تثبت نجاحه فيه”.
وأضاف: “نحن ندعو وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري لتشكيل لجنة تحقيقية للإطلاع على حيثيات هذه القضية وكشفها، وبيان حقيقة الأمر، ومحاسبة المتسببين بهذه المشكلة؛ كي لا تتكرر مجددا؛ وتسيء إلى سمعة العملية التربوية في العراق”.
ت/م.م

