واع/ وزارة التجارة تعلن استثناء موظفيها من الحظر الصحي

واع/بغداد/م.ا

أعلنت وزارة التجارة،اليوم الأحد، استحصال الموافقة على استثناء موظفيها من الحظر الصحي الذي اعلنته اللجنة العليا للسلامة الوطنية في إطار الوقاية من فيروس كورونا.

وذكر الناطق الرسمي للوزارة، محمد حنون، في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “وزير التجارة أجرى اتصالات مع مكتب رئيس الوزراء والأمانة العامة للمجلس وتم استحصال الموافقة على استثناء موظفي الوزارة من الحظر الصحي الذي فرضته اللجنة العليا للسلامة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا”.

وأضاف حنون، أن “هذا الأمر يأتي من أجل القيام بالأعمال اليومية وتجهيز المواطنين بمفردات البطاقة التموينية والإشراف على الحملة التسويقية في بغداد والمحافظات”.

وأكد، أن “جميع موظفي الوزارة يبذلون جهودا يومية في إيصال مفردات التموينية والعمل في المطاحن الأهلية والحكومية والاشراف على المراكز التسويقية واستقبال محصول الحنطة من الفلاحين والمزراعين”.

وشدد الناطق، أن “ذلك يأتي ايضا من حرص الوزارة الشديد على الوقوف إلى جانب المواطن العراقي في ظل الأزمة الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا، ومحاولة التقليل عن كاهل المواطنين من خلال تجهيزهم بالمواد الغذئية ضمن البطاقة التموينية واستلام محصول الحنطة ضمن الموسم التسويقي٢٠٢٠ فضلا عن عمليات الطحن في المطاحن الاهلية والحكومية”.

يذكر ان وزارة التجارة اعلنت استلام اكثر من مليونين و٢٥٠ الف طن من الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين والمزارعين لغاية ٥/٣٠.