واع/أول تعليق من مدرب منتخب الشباب بعد خسارة نهائي آسيا

واع/بغداد/ ح . ز

علق مدرب منتخبنا الشبابي لكرة القدم عماد محمد، على خسارة ليوث الرافدين في نهائي كأس آسيا أمام أوزباكستان بهدف دون رد.

وقال محمد في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة النهائية إن “المباريات النهائية لا تقبل التوقعات، وهي مباريات تحسم بجزئيات بسيطة”، مشيراً إلى إنه “سعيد بأداء اللاعبين وفخور بهم وأنا مبتسم لأنهم أبطال ونحو 12 لاعباً منهم سيحملون لواء الكرة العراقية”.

وأضاف “أحيي جميع لاعبي منتخبنا الوطني على الأداء الرائع الذي قدموه في هذه البطولة، جئنا من أجل التأهل لكأس العالم، وحققنا ما هو أعلى من ذلك بالوصول للمباراة النهائية وكنا ندًا قويًا لاوزبكستان، مبارك لهم التتويج”.

وتابع “أشكر الجماهير العراقية على دعمها لنا واقول لهم عليكم أن تفتخروا بهذا المنتخب”، لافتاً إلى إن “الكرة العراقية في العشرين سنة الماضية عانت من ناحية تأسيس الفئات العمرية”.

ودعا محمد الأندية العراقية إلى “الاهتمام بالفئات العمرية ودعم المواهب لرفد المنتخبات الوطنية بلاعبين مؤسسين فنياً بشكل صحيح”، مؤكداً ضرورة “عدم الاعتماد على جيل واحد ويجب التأسيس لأربعة أجيال كروية حتى تتسع القاعدة في الكرة العراقية”.

ونوه مدرب منتخبنا الشبابي أن “الكادر التدريبي من يوم غد سيبدأ الاستعداد لكأس العالم بتحليل مبارياتنا في البطولة لأنه لم يتبق سوى شهرين على انطلاق البطولة”، مشيراً إلى إن “برنامج ليوث الرافدين الإعدادي للمونديال سيتضمن معسكراً خارجيًا واحداً”.وكان العراق قد خسر أمام أوزباكستان في نهائي كأس آسيا اليوم السبت بهدف دون رد.