واع /الفتح بشأن خلافات السنة: الأكبر بالعملية السياسية

واع / بغداد/ ز.ن

عد تحالف الفتح، اليوم الخميس، خلافات البيت السني “أكبر الصراعات” في العملية السياسية، وفيما اشار الى ان عملية “نشر الغسيل” امام الاخرين باتت واضحة، أكد وجود وضع جديد يراد به في الانبار.

وقال القيادي بالتحالف، عائد الهلالي، في حديث له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع ) أن “اكثر الخلافات والصراعات في العملية السياسية والمكونات العراقية موجودة حاليًا في البيت السني”.

وأضاف، أن “عملية نشر الغسيل امام الأخرين باتت واضحة باعتبار وجود عمليات تسقيط كبيرة جداً تمارس الان من قبل الشركاء السنة السياسيين، بينهم بعضهم البعض”.

وأوضح القيادي بتحالف العامري، أن “الوضع السياسي في الانبار تغير بشكل كبير جداً، وهناك وضع جديد يراد له ان يكون في المحافظة لاسيما بعد دخول شخصيات جديدة بالعملية السياسية كانت غائبة عن الساحة السياسية الأنبارية”.

وبين الهلالي، أن “واحداً من هذه الاسلحة التي تستخدم اليوم بين الخصماء السياسيين في الانبار هو سلاح (التسقيط)من آجل اضعاف الخصوم وتقوية نفوذهم داخل المحافظة”.

وتشهد محافظة الانبار صراعًا سياسيا كبيرًا بين مختلف القوى السنية لمحاولة التفرد بزعامة المكون، والذي بدأ يظهر جيداً من خلا كشف ملفات فساد بعضهم البعض واخرها ملف اراضي منطقة الوفاء.