واع/حكومة ذي قار تكشف أسباب تلكؤ إنجاز ملعب الناصرية الدولي

واع/ بغداد/ ح . ز

عزت حكومة محافظة ذي قار المحلية، اليوم السبت، عدم إنجاز مشروع ملعب الناصرية الدولي إلى وزارة الشباب والرياضة.

وقال مستشار محافظ ذي قار للشؤون الرياضية محمد الصائح في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إن “مشروع ملعب الناصرية الدولي هو من المشاريع الوزارية منذ العام 2013 ويحتوي على قاعة رياضية ومضمار ويتسع إلى 30 ألف متفرج”.

وأضاف، أنه “كانت هناك مشاكل تخص نسب الانجاز واللجان التي كانت مشرفة على تقييم الانجاز واعطت نسبة انجاز اكثر من 80% وعلى ضوء ذلك ترتبت دفع بنظام سلف مالية للشركة السابقة “، مشيرا إلى نسبة الإنجاز الفعلية لا تزيد عن 50% بالمئة”.

وتابع الصائح، “كما أن هناك مشاكل بين الشركة والوزارة، والأخيرة ارتأت بعد مطالبات من الحكومة المحلية، أنتهت بسحب العمل من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء وإضافة كلفة اضافية للمشروع حتى يتم انجازه باسرع وقت ممكن وعادت الامور حاليا لوزارة الشباب والرياضة”، لافتا إلى أن “الموضوع اصبح بعهدة وزير الشباب والرياضة ولم يتبق فقط الإحالة”.

ودعا الوزارة إلى عرض المشروع على الشركات الرصينة حتى تقدم عروضها وبالتالي تتم الاحالة هذا الموضوع”.

وأردف الصائح، أن “سبب التأخير هو وزارة الشباب والرياضة وستكون هناك لقاءات ببغداد للحكومة المحلية مع الوزير والشعبة الهندسية بوزارة الشباب والرياضة و نتأمل بالفترة القليلة القادمة أن يكون هناك استئناف للعمل او احالة المشروع على احدى الشركات الرصينة”.