واع/قيادي في الحكمة ينأى بالحشد عن التدخل بالسياسة

واع / بغداد / ح . ز

نأى القيادي في تيار الحكمة حسن فدعم، اليوم السبت، بالحشد الشعبي عن التدخل بالشؤون السياسية، مشيرًا إلى أن الأخير وقف مع العراق في كل أزماته.

وقال فدعم  في تصريح تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إنّ “الانتصارات الكبيرة التي حققها الحشد الشعبي خلال السنوات الماضية في دحر داعش خلق له أعداء كثيرين منهم أعداء عقائديين وفكريين وبعضهم تنافس مع هذه الثلة المجاهدة التي حققت الشيء الكثير”.

وأضاف، أن “الحشد الشعبي وقف مع العراق في كل أزماته ابتداءً في حربه مع داعش ومرورًا بوقوفه مع العراقيين في أزمة كورونا وأزمة السيول وانتهاءً في الجهد الخدمي الذي يقدمه في كل مناطق العراق”.

وتابع فدعم، أنّ “الحشد مؤسسة تعطي الكثير ومع ذلك ترمى بالحجر مثل الشجرة المثمرة وهذا شيء طبيعي لا نستغرب من اي هجوم يمس الحشد باعتباره شجرة مثمرة وبالتأكيد الشجرة مثمرة ترمى بالحجارة”.

وعن اتهامات تدخل الحشد في السياسة، نفي فدعم ذلك، وقال أنه “غير تابع لأي جهة سياسية ولكن جهات تفتخر ببطولاتها خلال أيام عمليات التحرير ومن حق الإنسان بعد دخوله السياسة يفتخر بأيام جهاده ضد عصابات داعش”.

 وأشار إلى أن “الحشد مؤسسة عسكرية رسمية ضمن القوات المسلحة وليس لديها نشاط سياسي وأم الجهات السياسية داخل مجلس النواب المقربة من الحشد انسحبت منه قبل الانتخابات ولا تنتسب الآن لهيئة الحشد الشعبي”.