واع/الجيل الجديد: الحزب الديمقراطي يريد السيطرة على موارد الاقليم

واع / بغداد / ح . ز

أكد النائب عن حراك الجيل الجديد موفق حسين، اليوم السبت، إن التعديل الذي أجرته اللجنة المالية في مجلس النوب كان منصفا بحق الموظفين في كردستان العراق.

وقال حسين في تصريح نقله مراسلنا ان “الموازنة المالية لعام 2023 تضمنت دفع مستحقات اقليم كردستان العراق وان التعديل الذي اجرته اللجنة المالية في مجلس النواب انصف الموظفين الكرد الذين كانوا يعانون منذ سنوات”.

واوضح، ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني اشكل على عدد من النقاط في الموازنة ولديه مخاوف غير مشروعة”،مضيفا ان “المهم هو ان تكون الموازنة على اساس الدستور والقوانين واستحقاقات المواطنين وليس على اساس حصص الاحزاب وما الى ذلك”.

واشار الى، ان “الحزب الديمقراطي لا يمثل جميع الكرد وهناك قوى سياسية اخرى فعالة الا انه يحاول التفرد بالسلطة والقرار الامني والسياسي والاقتصادي بل حتى الموارد المالية”،لافتا الى “في ظل حكومة الاقليم توقفت بعض المشاريع الخدمية في مناطق معينة وخاصة محافظة السليمانية”.

وصوتت اللجنة المالية في مجلس النواب،الخميس الماضي، على الزام إقليم كردستان بدفع 10% بشكل شهري من الرواتب المستقطعة لموظفيه، فيما ضمّن ذلك بتعديلات الموازنة التي تجري مناقشتها لغاية الان بعد تعطيل جلسة اقرارها من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني بسبب اعتراضه على ذلك.