واع / الأنواء تكشف توقعاتها لطقس العراق خلال الشهر الحالي

واع / بغداد/ م.ك

توقعت الهيئة العامة للأنواء الجويَّة والرصد الزلزالي أن تستمرَّ الأمطار خلال شهر حزيران الحالي بتفاوت الكميات والمدن، فيما بينت أنَّ العواصف الترابيَّة ضعيفة جداً مقارنة بالأعوام الماضية.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إنَّ”الأمطار والعواصف الترابية في منتصف شهر أيار من كل عام وحتى منتصف شهر حزيران تتأثر بمنخفض الموسم الحراري القادم من الأراضي الهندية، إلا أنَّ هذا العام كان التأثير بهذا المنخفض لا يقارن بالأعوام الماضية، فهذا العام كانت شدة العواصف الترابية أقل وفي الغالب مجرد تصاعد للغبار العالق في الجو”.

وأضاف، أنفرص حدوث عواصف ترابية خارجية كبيرة في البلاد ضعيفة جداً، مبينا أن”الهيئة توقعت استمرار الأمطار خلال شهر حزيران الحالي دون تحديد لحجم كمياتها، إذ قد تكون كبيرة أو متوسطة في بعض المناطق والمدن وتتكون زخات خفيفة في البعض الآخر، نتيجة التفاوت في درجات الحرارة وعدم استقرارها”.

وأشار إلى، أن”الهيئة كل 12 ساعة تقوم بتحديث توقعاتها في ما يتعلق بالأمطار”.وبين أنَّ الطقس سيكون خلال أيام هذا الأسبوع غائماً في أغلب مناطق البلاد بسبب احتمالية تساقط زخات خفيفة للأمطار وستنشط الرياح مما يتسبب بتصاعد للغبار، ودرجات الحرارة ستكون متقاربة خلال تلك الأيام