المعموري لـ ( واع ) ادعو الكاظمي إلى تحريك قطعات عسكرية لمسك المناطق الرخوة في ديالى

واع / بغداد / ح . ح

حذر رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى وعضو لجنة الخدمات والاعمار في البرلمان العراقي النائب برهان المعموري، الأحد، من انهيار أمني في مناطق شمالي غربي المحافظة ، داعياً القائد العام للقوات المسلحة إلى تحريك قطعات عسكرية كافية لمسك المناطق الرخوة.
وقال المعموري في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) “ما زالت محافظة ديالى تنزف الدماء الغالية من أبنائها وسط عدم استجابة للدعوات والمطالبات التي أطلقناها في وقت سابق بضرورة تعزيز تواجد القطعات العسكرية “، مستنكرا العملية الارهابية النكراء التي ارتكبتها فلول عصابات داعش في قضاء خانقين والتي خلفت عدداً من الشهداء والمصابين.
وأضاف المعموري إن “استمرار الخروقات الأمنية وتكرار الهجمات الارهابية يؤشر بتصاعد خطورة هذه العصابات وتهديدها الواضح لحياة المواطنين وابناء الأجهزة الامنية على حد سواء”، لافتاً إلى “ضرورة وضع حد لتلك الهجمات وقطع خطوط الإمداد وتوجيه ضربات موجعة لمضافات وتجمعات الإرهابيين”.
كما حذر المعموري من حدوث انهيار أمني أشبه بانهيار 2014 في محافظة ديالى وخصوصاً في المناطق الشرقية الغربية والشمالية الغربية ، داعياً القائد العام للقوات المسلحة إلى القيام بتحريك قطعات عسكرية كافية لمسك المناطق الرخوة وضبط الأمن الحدود التي تربط المحافظة بالمحافظات الشمالية.