واع/دولة القانون يرد على أنباء الخلاف مع صادقون.. ما الحقيقة؟

واع/ بغداد/م.ل

أكد القيادي في ائتلاف دولة القانون عباس المالكي، اليوم السبت، أن العلاقة بين ائتلافه وكتلة صادقون جيدة، نافيا ما يتم تداوله عن خلافات بين الطرفين، فيما أشار إلى أن ما جرى مؤخرا هو تصرف فردي من نائب.

وقال المالكي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “العلاقة بين دولة القانون وصادقون هي علاقة جيدة ومتينة، وهناك تنسيق متبادل بين الطرفين بخصوص القضايا المهمة الوطنية، وايضا فيما يتعلق بالاطار التنسيقي لذلك، لا يوجد هناك خلاف بين الكتلتين وكل ما أشيع  عن هذا الموضوع في الايام القليلة الماضية جاء انعكاسا لما صرح به احد النواب من كتلة صادقون”.

وأضاف أن “التصريح هو شخصي يعبر عن رأي النائب، ولا يعبر بالضرورة عن رأي الكتلة، وتم التواصل مع كتلة صادقون ونفت ان يكون هذا موقفها الرسمي وأمتعضت من التصريحات التي صدرت، وبدأت تحقق بهذا الخصوص حسب ما فهمنا وحسب البيان الذي صدر عنها”.

ويتابع “بالتالي ما يصدر عن نائب هنا ونائب هناك لا يعبر بالضرورة عن رأي الكتلة الرسمية، طالما ان رأي الكتلة يصدر في بيان ويصدر من خلال الامين العام او رئيس او زعيم الكتلة او التيار، فبالتالي التصريح المعني والمشار اليه الذي صدر من النائب المعروف هو يعبر عن رأيه الشخصي ولا يعبر عن رأي الكتلة ولا نحمل كتلة صادقون ما صدر عن هذا النائب والاوصاف المسيئة التي تظمنها كلامه”.

ويؤكد “وقضية انسحابه من كتلة صادقون حسب بيانه فهذا امر خاص به وهذا شأن بينه وبين كتلة صادقون ولا يعبر هذا الانسحاب عن ان هناك توترا بين كتلة صادقون وكتلة دولة القانون، بل بالعكس هذا الانسحاب من قبل النائب يؤكد ان كتلة صادقون ليست راضية عن تصريحاته وتصرفاته الاعلامية، وحدث ما حدث بينها بين هذا النائب، بالتالي قرر هو ان ينسحب من الكتلة، وهذا الامر يحسب لصالح كتلة صادقون، لأن الانسحاب يشير الى انها غير راضية عن هذه التصريحات”.

ت/ح.ز