واع / الأولمبية العراقية تراهن على مشاركة نوعية بتحضيرات عالية

الدورة العربية رقم ( ١٥ ) تموز المقبل ستكون الأكبر والأكثر بعدد الأبطال العرب

الجزائر تسعى لاثبات التفوّق بنسخة ثانية على أرضها بمشاركة 3500 رياضيا من 22 بلداً

بغداد/إعلام اللجنة الأولمبية

نقلاً عن البعثة الاعلامية للجزائر

تستعد الجزائر بقوة لاستضافة دورة الألعاب الرياضية العربية بنسختها الخامس عشرة في شهر تموز المقبل، بحسب ما أعلن اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية عقب اجتماع مكتبه التنفيذي الثامن والثلاثين في جدة.
ووفقا لآخر المعطيات بينت الحكومة الجزائرية إنها تتوقع مشاركة ما يزيد على 3500 رياضي ورياضية من 22 بلداً عربياً في دورة الألعاب العربية، التي تستضيفها الجزائر بين الـ5 والـ15 من تموز/ 2023، في سبع مدن، ستشهد تنافساً محموماً في 21 لعبة رياضية، لافتةً إلى أن الدورة ستقام على مستوى 7 ولايات (محافظات) وهي: الجزائر العاصمة، عنابة، قسنطينة، وهران، تيبازة، البليدة وتيزي وزو مع تسخير جميع الوسائل البشرية والمادية الضرورية ووضع إطار تنظيمي خاص بما يضمن توافق وتنسيق جميع القطاعات والفاعلين، لإنجاح هذا الحدث الرياضي العربي الذي يصادف افتتاحه مع عيد إستقلال الجزائر.
جدير بالذكر أن الجزائر كانت استضافت دورة الألعاب العربية لأول مرة في العام 2004 ، وبعد إستضافتها دورة ألعاب البحر المتوسط في وهران الصيف الماضي، وكأس أمم إفريقيا لكرة القدم للمحليين التي اختتمت الشهر قبل الماضي، تجهز الجزائر مدنها ومنشآتها الرياضية لاحتضان دورة الألعاب العربية للمرة الثانية في تاريخها بعد 19 عاما من استضافتها للدورة العاشرة عام 2004.

مشاركة عراقية نوعية
وفيما يخص مشاركة منتخباتنا الوطنية بمختلف الألعاب الرياضية، اوضح رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الأستاذ رعد حمودي، ان البحث عن المشاركة النوعية هو الهدف الأساس الذي سيتواجد فيه أبطالنا في الدورة العربية التي نعدها بوابة حقيقية للانطلاق نحو دورة الالعاب الآسيوية في الصين العام الحالي ومن بعدها اعداد المتاهلين الى أولمبياد باريس العام المقبل.
وقد رأس حمودي العديد من الاجتماعات التداولية بصدد المشاركة بدورة الألعاب العربية وإستمع لآراء اللجنة الفنية التي أجمعت على المشاركة النوعية على حساب الكم سعياً لتحقيق نتائج يمكن ان ترسم إنطباعاً واضحاً عن المشاركة العراقية اللاحقة بدورة الألعاب الآسيوية التي ستنطلق في شهر ايلول المقبل بمدينة هانتشو الصينية.
وتبادل حضور الاجتماعات النائب الاول الدكتور عقيل مفتن و النائب الثاني سمير الموسوي والنائب الثالث زياد حسن وعضو المكتب التنفيذي ابراهيم خليل ابراهيم والأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبد الحميد والامين المالي احمد صبري وأعضاء اللجنة الفنية الدكتور عدي الربيعي و عامر طالب والدكتور أسعد لازم والدكتور علاء الراوي والدكتور مصطفى صالح واعضاء المكتب التنفيذي.
وجرى خلال الاجتماعات السابقة بحث الية اقامة المعسكرات الخارجية والداخلية للاعبي ومنتخبات الاتحادات الرياضية الوطنية وتذليل جميع الصعوبات التي تواجهها وتوفير جميع الاحتياجات.
وقد امنت اللجنة الاولمبية افضل المعسكرات لاعداد الرياضيين وفقا لملائمة المناخ وبما يؤمن معسكرات تدريبية جادة تحقق مبتغيات التحضير العالي الذي تأمله اللجنة الأولمبية للرياضيين في الألعاب الفردية ومنتخبات الألعاب الفرقية، اذ تم تأكيد مشاركة العراق بـ(14) فعالية رياضية مع إحتمال زيادتها في المنافسات العربية المقبلة في الجزائر.

تواصل وستواصل البعثة الاعلامية المشتركة من مكتبنا واتحاد الصحافة بعون الله تعريف المتابعين بجميع الفعاليات التي ستشهد مشاركة منتخباتنا الوطنية في الرسائل المقبلة وحتى موعد انطلاق البطولة في الخامس من الشهر المقبل.