واع / العلاقات الخارجية النيابية تدين حادثة حرق القرآن الكريم وتدعو لإتخاذ موقف حازم

واع / بغداد/ م.أ

أدانت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي حادثة حرق القرآن الكريم من قبل بعض المتشددين بحجة حرية التعبير التي يراد منها النيل من مقدسات المسلمين تحت حماية ورخصة الشرطة السويدية.

وقال عضو اللجنة العلاقات الخارجية النائب كريم المحمداوي في بيان صحفي تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)”إن إحراق نسخة من المصحف الشريف في ستوكهولم، فعل مخزي يستفز مشاعر المسلمين حول العالم في أول أيام عيد الأضحى المبارك، ويتنافي مع قيم احترام الآخر ومقدساته، ويؤجج  مشاعر الكراهية بين الشعوب،ويتناقض بشكلٍ مباشر مع الجهود الدولية الساعية لنشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف”.

وأضاف المحمداوي:”إن الإصرار على حرق المصحف، وتمزيقه، وإلقاء صفحاته على الأرض تحت حماية ورخصة الشرطة السويدية، ليس من “حرية الرأي” في شيء، وإنما هي “جريمة” بحق ملياري مسلم ، على هذا الكوكب، و استفزاز لمشاعر الغيورين منهم على دينهم و كتابهم المقدس ، و تأجيج الانقسام بين الديانات السماوية تخت ذريعة حرية التعبير”.

و دعا المحمداوي:”الحكومة العراقية ووزارة الخارجية الى استدعاء القائم بالأعمال السويدية في بغداد لتسليمه بيان احتجاج شديد اللهجة داعيا مكونات المجتمع الإسلامي كافة أن تعبر عن غضبها واستيائها بأشد صور الغضب، تجاه حكومة السويد، يضطرها لتعديل قوانينها التي تنال من مقدساتنا، ونبينا، وكتابنا العظيم”.