واع/وزير الكهرباء يوعز بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن معرفة أسباب الإنطفاء التام للطاقة

واع/بغداد/م.ا

أصدر وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم السبت، توجيهاً عاجلاً بشأن الإنطفاء التام للمنظومة الكهربائية في عدد من المحافظات العراقية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، أن “وزير الكهرباء أوعز بتشكيل لجنة تحقيقية عاجلة تتولى التحقيق، وبيان أسباب الحريق الذي حصل بمحطة البكر التحويلية الثانوية، التي أدت الى إنفصال إرتباطات الخطوط الناقلة للمنطقة الجنوبية عن الوسطى، وتسببت بالإنطفاء التام للمنظومة”.

وأضافت أن “الوزير وجه تشكيل لجنة تحقيقية أخرى تتولى التحقيق بالاستهدافات التخريبية التي طالت أبراج وخطوط نقل الطاقة ( صلاح الدين الحرارية _ حديثة ) جهد 400 ك. ف بمنطقة القناطر بصلاح الدين”.

ت/ح.ز