واع / الموسوي وعبدالحميد يبحثان مسودة مشروع قانون الرياضة الموحد مع اللجنة المكلفة بكتابته

واع / بغداد/إعلام اللجنة الأولمبية

حضر النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد سمير الموسوي وأمينها العام السيد هيثم عبدالحميد صباح اليوم الثلاثاء إجتماعاً تداولياً بصدد مسودة مشروع القانون الرياضي الموحد مع رئيس وعدد من أعضاء اللجنة المكلفة بكتابة القانون.
وإستمع الموسوي وعبدالحميد لعرض موجز لأبرز مواد وفقرات مسودة القانون قدمه رئيس اللجنة المكلفة بكتابته الدكتور إياد بنيان.
وقال الموسوي ان اللجنة المكلفة بذلت جهداً طيباً في إعداد مسودة مشروع القانون لكنه يرى ان”عدداً من مواده وفقراته بحاجة الى إنضاج أكثر كي لا تتقاطع مستقبلاً مع ثوابت المؤسسات الرياضية الدولية كاللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي”.
من جانبه قال الأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبدالحميد بان اللجنة الأولمبية “أبدت رؤيتها بصدد عدد من مواد وفقرات مسودة القانون وإمكانية تعديلها، أو إعادة صياغتها بما ينسجم مع القوانين العراقية النافذة ولوائح اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي”.
هذا وحضر الاجتماع رئيس اللجنة المكلفة بكتابة القانون الرياضي الموحد الدكتور إياد بنيان وعضو اللجنة الدكتور أكرم نعيم الحميداوي ومستشارة رئيس الوزراء الدكتورة شهباء العزاوي.