واع / رشيد : العراقيون حريصون على إرساء ثقافة التعايش السلمي

واع / بغداد / م . أ

شدّد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاربعاء ، على حرص العراقيين في إرساء ثقافة التعايش السلمي والتسامح والاحترام وعلى أهمية العمل المشترك لترسيخ الأمن والحفاظ على سيادة العراق.

وذكر بيان رئاسي، تلقته ( وكالة انباء الإعلام العراقي / واع ) أنَّ “رئيس الجمهورية استقبل في قصر بغداد وفد الاتحاد البرلماني الدولي برئاسة رئيس لجنة حقوق الإنسان في الاتحاد سامويل كوغلاتي والوفد المرافق له وبحضور رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية أرشد الصالحي، وعضو اللجنة وحدة الجميلي”.

ولفت رشيد إلى “أهمية علاقات التعاون والتنسيق بين العراق ومنظمات حقوق الإنسان”، مشيراً إلى “الجهود المبذولة في البلاد لترسيخ وتدعيم أسس البناء الديمقراطي وضمان وحماية حقوق الإنسان وحرية التعبير والرأي وتعزيز سيادة القانون والقضاء”.

وأوضح أنَّ “العراقيين بجميع مكوناتهم حريصون على إرساء ثقافة التعايش السلمي والتسامح والاحترام وقبول الآخر”. من جانبه، أعرب سامويل كوغلاتي عن سعادته “لزيارة العراق ولقاء رئيس الجمهورية”، مشيداً “بدور رئيس الجمهورية في حماية حقوق الإنسان والحريات”، مؤكداً “دعم الاتحاد للعملية السياسية في العراق والتعاون والتنسيق بين الأطراف السياسية العراقية”.

كما استقبل رشيد، الأمين العام لوزارة البيشمركة اللواء الركن بختيار محمد صديق، وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع الأمنية في إقليم كردستان وبقية المدن العراقية، والتأكيد على مواصلة التدريب والإعداد لرفع القدرات القتالية لقوات البيشمركة وبقية القوات الأمنية”.

وشدّد رئيس الجمهورية، على أهمية التنسيق والعمل المشترك لترسيخ الأمن والاستقرار وبما يحفظ سيادة العراق ويحقق الازدهار والتطور في المجالات الأخرى للمواطنين”.

ت / ر . م