واع/ رؤية سياسية حول العفو العام: إقراره سيعيد احياء داعش من جديد!

واع/ بغداد/ ح.ز

رأى المحلل السياسي، صباح العكيلي، اليوم السبت، ان إقرار قانون العفو العام داخل قبة البرلمان بمثابة “احياء داعش” من جديد، فيما أكد أن موقف الاطار التنسيقي واضح ، اشار الى فقرة “مثيرة” تحاول كتل سياسية تمريرها.

وقال العكيلي، في حديث  نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “موقف الاطار التنسيقي حول قانون العفو العام ثابت اثر وجود بعض الثغرات والتي قد تعيد احياء عصابات داعش الارهابية من جديد او الافراج عن عناصر اجرامية اخرى، بالاضافة الى ذريعة المخبر السري”.

وأضاف، أن “جميع المتورطين في ملف الارهاب من غير الممكن شمولهم بقانون العفو العام”، لافتا الى ان “الاطار التنسيقي لن يجامل بالقضايا المرتبطة بالأمن القومي للدولة العراقية”.

وأوضح السياسي، أن “المسؤولية الوطنية والانسانية تمنع الاعفاء عن المجرمين والذين قتلوا او تسببوا بارقة دماء الشعب العراقي”، مبيناً أن “فقرة اعادة المحاكمة من جديد يمثل طعناً بحيادية السلطة القضائية”.

وبين العكيلي، أن “هذا القانون ووفق المصلحة العامة، فانه من غير الممكن تمريره بقاعدة او نظرية التوافق السياسي، وهذا بمثابة امور ثابتة ولا يمكن التنازل عليها”.

واشار الى، أن “الاطار التنسيقي وجميع القوى الوطنية ستقف بالضد من اي تعديل ممكن اي يفتح الباب امام المجاميع الإرهابية للعفو عنهم”.