واع/الانبار تباشر بعمليات طمر وحرق مئات الاطنان من نفايات القوات الامريكية

واع/ بغداد/ ح.ز

اعلن مدير دائرة بلدية جبة بناحية البغدادي بمحافظة الانبار قطري العبيدي، الاثنين، المباشرة بعمليات حرق وطمر مئات الاطنان من نفايات القوات الامريكية المتمركزة في قاعدة عين الاسد.

وقال العبيدي في تصريح  نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان “الدوائر البلدية في  ناحية البغدادي باشرت بعمليات حرق وطمر نفايات القوات الامريكية المتمركزة في قاعدة عين الاسد التي يتم نقلها عبر عجلات كبيرة مخصصة لهذا الغرض ورميها بطريقة غير صحية في منطقة بالقرب من وادي حوران غربي الانبار “.

وأضاف، ان “القوات الامريكية تقوم وبشكل يومي برمي نحو 200 طن من فضلاتها في منطقة غير خاضعة للدوائر الصحية الامر الذي دعا الجهات المعنية في دائرة بلدية البغدادي بحرق واتلاف هذه النفايات وازالة خطرها خشية احتوائها على مواد مشعة مسببة لمختلف الامراض”، مبينا أن “عملية نقل نفايات القوات الامريكية الى المكان المخصص لها بإشراف مقاولين عراقيين”.

يشار الى ان مسؤول انباري اقر في وقت سابق انتشار مرضي السرطان والفشل الكلوي في مناطق ناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار بشكل مخيف في مؤشر خطير على انبعاث اشعاعات مسرطنة من نفايات القوات الامريكية فضلا على قيام قواتها بعمليات تدريب باستخدام مختلفة الأسلحة.