واع / استضافة العاصمة بغداد بطولة آسيا بالتنس

واع / بغداد / ر . م

أعلن اتحاد التنس، اليوم الثلاثاء ، استضافة العاصمة بغداد لبطولة آسيا للفئات العمرية تحت سن 14 عاما، وذلك في السادس من تشرين الثاني المقبل، ومن المتوقع أن تشهد المسابقة مشاركة واسعة من بلدان القارة الصفراء.

وذكر أمين سر اتحاد اللعبة فؤاد حميد في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع )  أن ملاعب التنس الأرضي في مجمع ملعب الشعب الدولي ستكون مسرحا لمنافسات آسيا  للفئات العمرية تحت 14 عاما (بنين – بنات)، بعد أن منح الاتحاد القاري العراق حق استضافة النسخة المقبلة في تشرين الثاني من العام الحالي 2023.

وأضاف أن اتحاده يحرص على تهيئة جميع المتطلبات بما يضمن ظهور البطولة الآسيوية بالصورة المميزة التي تليق بسمعة اللعبة، مبينا أن هذه النسخة ستكون بمثابة بوابة لاحتضان مسابقات أخرى على الصعيدين العربي والقاري، وتعد إنجازا جديدا يضاف لسجل الرياضة العراقية. 

وبشأن النشاطات المحلية أشار حميد إلى أن منهاج التنس متواصل وهناك بطولة ستنطلق بعد غد الخميس في بغداد للفئات العمرية من 15 عاما فما فوق بنظام التسقيط الفردي من مجموعتين، والثالثة من 10 نقاط في حال التعادل، موضحا أن اللاعبين المصنفين الأربعة الأوائل سيكونون في حالة انتظار بالدور الأول، على أن يتم وضعهم في سحبة الدور الثاني.

وأكمل أن المسابقة المذكورة تمثل فرصة مثالية لانتقاء عناصر جديدة لصفوف المنتخبات الوطنية التي تنتظرها محطات عديدة بالفترة المقبلة.