واع/ نائب :عائدات المنافذ والكمارك تشكل نفطا اخر بايراداتها الكبيرة سنويا

واع/بغداد/م.ا

كشف عضو اللجنة المالية النائب احمد مظهر الجبوري، اليوم الخميس، أن “عائدات المنافذ والكمارك وبقية الابواب الاخرى تشكل نفطا اخر بايراداتها الكبيرة سنويا.

وذكر الجبوري، في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “المنافذ الحدودية والموانئ والكمارك كلها ابواب مهمة تجلب ايرادات مالية كبيرة لخزينة الدولة، وهي تتعرض منذ فترات زمنية طويلة لانتهاكات من قبل مجاميع خارجة عن القانون”.

وأكد الجبوري، أن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ناقش الملف مؤخراً، ويملك معلومات هامة عما يجري في تلك المواقع وخطورة بقاء الامور على حالها، نظرا لما تفقده خزينة الدولة من اموال طائلة هي بامس الحاجة اليها لتعويض انهيار اسعار النفط وتعزيز الامكانية المالية لدفع الرواتب”.

وتابع، أن “الكرة الان في ملعب الكاظمي”،  مرجحاً أن “يتم حسم ملف المنافذ الحدودية عبر قوات عسكرية ترسل الى المنافذ للسيطرة عليها وانهاء نفوذ الجماعات المسلحة والخارجة عن القانون”، مبيناً أن “الامر لن يستغرق اكثر من  شهر او شهرين في اقصى حال، وتبسط الدولة نفوذها الكامل”.

وأشار عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، إلى أن “عائدات المنافذ والكمارك وبقية الابواب الاخرى تشكل نفطا اخر بايراداتها الكبيرة سنويا، والتي لو تم استحصالها بالشكل الصحيح ستقل اثار الازمة المالية الراهنة”.

ت:ر.ح