واع / الاتحاد: لا علاقة لنا بحزب العمال وتركيا توجد الذرائع لقصف السليمانية

واع / بغداد / ر . م

أكد عضو الكادر المتقدم للاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي، اليوم الثلاثاء، ان تركيا توجد الذرائع لقصف السليمانية والمدنيين في هذه المدينة، نافيا ان يكون هناك أي علاقات تربط الاتحاد الوطني بحزب العمال الكردستاني.
وقال السورجي في تصريح نقله مراسل (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)ان “الاتحاد الوطني ليس لديه أي علاقات مع حزب العمال الكردستاني، وعلى العكس من ذلك فأن للاتحاد علاقات جيدة مع قوات سوريا الديمقراطية وبعض الأحزاب الكردية الإيرانية”.
وأضاف ان “الاتحاد الوطني وعلى الرغم من عدم وجود أي علاقات تربطه مع حزب العمال الكردستاني الا انه لايعتبر هذا الحزب ارهابياً”، لافتا الى ان “معظم عناصر هذا الحزب يتواجدون في مقرات وثكنات وانفاق في محافظتي أربيل ودهوك”.
وبين ان “تركيا تضع ذرائع لقصفها لمحافظة السليمانية في محاولة لاحتلال جزء من العراق وخصوصا الموصل، واستهداف المدنيين في مناطق السليمانية وحلبجة التي تعد مناطق نفوذ الاتحاد الوطني الكردستاني”.
وأشار السورجي، الى ان “تركيا تذرعت بوجود قائد قوات سوريا الديمقراطية في مطار عربت وعملت على استهدافه في الأيام الماضية في حين ان هناك حظر على مطار السليمانية”.

ت / ر . م