واع / ” طوفان الاقصى”روزنفيلد: فوجئنا بهجوم “حماس” وهناك متسع للتحقيق

واع / متابعة   

قال قائد فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي، آفي روزنفيلد،إنه فوجئ بهجوم حركة “حماس” في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري وأنه “لم يكن على علم مسبق به”.

وذكر روزنفيلد،اليوم السبت، في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع): “في صباح يوم السبت (الماضي)، استيقظنا جميعا على مفاجأة كبيرة جدا لهجوم وحشي للغاية قامت به منظمة حماس، لم نكن نعرف عنه، لقد فوجئنا به”.

وكان مقر قيادة فرقة غزة للجيش الإسرائيلي في غلاف قطاع غزة أحد أهداف الهجوم الذي نفذه مقاتلون من الفصائل الفلسطينية.

وقال روزنفيلد: “سيكون هناك متسع من الوقت للتحقيق والنظر إلى الوراء بشأن ما حدث هنا”.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006”.

ولليوم الثامن، يواصل الجيش الإسرائيلي، استهداف قطاع غزة المحاصر منذ 2006، بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين، وسط محاولة إسرائيلية لتفريغ المنطقة الشمالية من غزة من سكانها.

ت / ز .م