واع/الخزعلي يدعو اليابان إلى اتخاذ موقفاً واضحاً من الأحداث في غزة

واع/يغداد/ح.ز

بحث الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، اليوم الأحد، مع السفير الياباني في العراق فوتوشي ماتسوموتو، جملةً من القضايا المحلية والإقليمية، فيما دعا اليابان إلى اتخاذ موقفاً واضحاً من الأحداث في غزة.

وذكر مكتب الخزعلي في بيان تلقته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، أن “الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، استقبل اليوم الأحد في مكتبه ببغداد، السفير الياباني في العراق فوتوشي ماتسوموتو، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الوضع السياسي في العراق والمنطقة”.

وأكد الخزعلي، وفق البيان، على “أهمية الاستفادة من التجربة والخبرات اليابانية في تحقيق التنمية الاقتصادية في العراق، مبيناً أن العراق يمتلك مقومات النهضة الشاملة، ويحتاج الى دعم المجتمع الدولي لتجاوز التحديات التي بدأت الحكومة العراقية بالتغلّب عليها وتجاوزها”.

وناقش الخزعلي مع السفير الياباني “الأوضاع في المنطقة، وتطورات الأحداث في غزّة، وتداعيات القصف الصهيوني المستمر الذي خلّف آلاف الشهداء والجرحى، وضرورة السماح بإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والمساعدات اللازمة إلى غزّة دون أي شروط مسبقة، وأن تتخذ اليابان موقفاً واضحاً مما يجري على الأراضي الفلسطينية، وأن يضطلع المجتمع الدولي بدوره لإيقاف جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني”.