واع / إسقاط  طائرات مسيّرة كانت تروم استهداف قاعدة التنف

واع / متابعة  

اعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين ,ان القوات الامريكية احبطت هجومًا بطائرات مسيرة استهداف قاعدة التنف على الحدود العراقية السورية.

وقال المركز في بيان، تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن”طائرة مسيّرة هاجمت ظهر اليوم الاثنين، قاعدة التنف الواقعة بمنطقة الـ 55 كيلومتر عند الحدود السورية – العراقية – الأردنية وتمكنت القوات الأمريكية من إسقاطها على مسافة بعيدة من القاعدة، وتزامن هذا الهجوم، مع هجوم آخر جرى بطائرتين مسيّرتين حاولت الهجوم على قاعدة تابعة للقوات الأمريكية عند الحدود الأردنية شرقي مخيم الركبان بنحو 4 كلم، وتمكنت القوات الأمريكية من إسقاطها أيضاً على بعد 3 كلم من المخيم”.

وأضاف، إنه” لم ترد معلومات حتى اللحظة إذا حول مصدر انطلاق هذه المسيّرات، ويعد هذا الهجوم الثاني من نوعه خلال 5 أيام.

وفي 19 تشرين الأول الجاري، هاجمت ثلاث طائرات مسيرة، قاعدة التنف التابعة لقوات التحالف الدولي ضمن منطقة الـ 55 كيلومتر عند الحدود السورية – العراقية – الأردنية، وأدى الهجوم إلى إسقاط قوات التحالف الدولي لاثنين من المسيرات بينما استهدفت واحدة القاعدة، ما أدى لأضرار مادية، وإصابة اثنين من قوات التحالف.

وأشار المرصد السوري، إلى أن قوات التحالف الدولي تواصل استنفارها ضمن قاعدة التنف الواقعة ضمن منطقة الـ 55 كيلومتر عند الحدود السورية – العراقية – الأردنية، منذ نحو 5 أيام ورفع الجاهزية القصوى للقوات في القاعدة وتكثيف المناوبات ومراقبة محيط قاعدة التنف تحسباً من أي هجوم جديد.

ت / ز. م