واع/يوفنتوس يفوز على تورينو باربعة اهداف ويواصل تربعه على الصدارة

واع/بغداد/متابعه

عزز فريق يوفنتوس تصدره للدوري الايطالي بع فوزه العريض على ضيفه وجاره فريق تورينو، بنتيجة 4 – 1، مساء اليوم السبت، على ملعب “أليانز ستاديوم”، في افتتاح مباريات الجولة الـ30 من الدوري الإيطالي “الكالتشيو”، الذي عادت منافساته بعد توقف طويل، استمر لأكثر من 3 أشهر، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

أنهى يوفنتوس الشوط الأول، متفوقا بنتيجة 2 – 1. افتتح النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، التهديف مبكرا لليوفي، بعد مرور 3 دقائق على بداية المباراة، من مجهود فردي “.

وأضاف الكولومبي خوان كوادرادو، ثاني أهداف السيدة العجوز في الدقيقة 29، من تسديدة قوية على يمين حارس فريق تورينو”.

ونجح اندريا بيلوتي، في تسجيل هدف تورينو الأول، في الدقيقة السادسة من الوقت بدل من الضائع، عن طريق ركلة جزاء”.

وفي الشوط الثاني، نجح النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، في إضافة ثالث أهداف يوفنتوس، في الدقيقة 61، من تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة”.

واختتم كوفي ديدجي، مدافع تورينو، رباعية يوفنتوس، خلال المباراة، في الدقيقة 87، بالخطأ في مرماه، بعدما حول عرضية البرازيلي دوجلاس كوستا، إلى شباك فريقه”.

وحقق الحارس الأسطوري جيانلويجى بوفون، نجم فريق يوفنتوس، رقما قياسيا جديدا على مستوى الدوري الإيطالي، بعدما أصبح اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ الدوري الإيطالي، برصيد 648 مباراة، متخطيا الرقم القياسي السابق، لنجم ميلان السابق باولو مالديني برصيد 647 مباراة “.

وخاض الحارس الإيطالي المخضرم، صاحب الـ42 عاما، 480 مباراة مع فريق السيدة العجوز، بالإضافة إلى 168 مباراة مع فريقه الأول بارما “.

وعزز يوفنتوس، صدراته لجدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم، برصيد 75 نقطة، متفوقا بفارق 7 نقاط، عن أقرب منافسيه فريق لاتسيو، صاحب المركز الثاني برصيد 68 نقطة، والذي سيلعب مساء اليوم مع ضيفه فريق ميلان”.