واع /السكك الحديدية تنتج الأوكسجين مساهمة لانقاذ مرضى كورونا

واع/ جواد الخرسان

اعلنت الشركة العامة للسكك الحديدية ، الاحد ، عن انتاج مادة الاوكسجين للمساهمة في انقاذ عددا من ابناء شعبنا المصابين بفايروس كورونا.

وذكر بيان ل الشركه العامة للسكك تلقته وكالة انباء الاعلام العراقي / واع : نجح عددا من العاملين في معمل الاوكسجين في زيادة إنتاج قناني الاوكسجين في معامل الشركة وارسالة الى ابناء شعبنا في المستشفيات من المصابين بفايروس كوفيد ١٩ لانقاذ حياتهم من هذا الوباء

واضاف ” انه ورغم حظر التجوال وصعوبة الوصول للشركة من قبل العاملين الا انهم حضروا بواعز وطني واتموا عملهم بمتابعة حثيثة للمدير العام طالب جواد كاظم بعد توجيهات من قبل وزير النقل ناصر حسين الشبلي وحضور عضو البرلمان ارشد الصالحي .

واكد البيان ” انه تم شحن الوجبة الاولى من قناني الأوكسجين الى محافظة كركوك للمساهمة في انقاذ المصابين فيها وتم تحميلها و نقلها من خلال عربات القطارات لايصالها الى المستشفيات ، في سرعة قصوى الهدف منها مساعدة المرضى من ابناء شعبنا .

ويذكر ان معمل الاوكسجين في الشركه العامة للسكك الحديدية ينتج مادة الاوكسجين لغرض لتغطية حاجة الشركة، الا ان توجية وزير النقل ومتابعه المدير العام تم زيادة طاقتة الانتاجية قدر المستطاع وارسالة الى المستشفيات لانقاذ المرضى المصابين بجائحة كورونا ، وستشهد الايام المقبلة العمل اكثر تواصلا لزيادة الانتاج وشمول اكثر عدد من مستشفيات العراق.