واع / وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الزراعة تعلن انطلاق حملة التشجير في المدارس

واع / بغداد/ هادي كوكز

تنفيذا لتوجيهات دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الزراعة تعلن انطلاق حملة التشجير في مدارسها.

واضاف مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) حيث كان وزير الزراعة الدكتور عباس العلياوي المالكي والاستاذ محمد ابراهيم عبودي المدير العام  ممثلا عن وزير التربية.. يغرسان شجرة معلنين بها انطلاق مبادرة دولة رئيس الوزراء نداء الأرض بزراعة (٥ مليون شجرة ) على جميع المساحات البيضاء و التي تشمل المدارس والمساحات البيضاء في جميع محافظات العراق.

والقى الدكتور العلياوي وزير الزراعة كلمة عبر فيها على شكره وتقديره لوزارة التربية كونها الشريك الاول في نشر ثقافة الوعي البيئي من خلال تعليم أبنائنا غرس الاشجار والمحافظة على البيئة وتنفيذا لمبادرة دولة رئيس الوزراء ستباشر وزارة الزراعة بتجهيز  وزارة التربية بعشرة آلاف شجرة موزعة على جميع مدارس محافظات العراق.

والقى الاستاذ محمد ابراهيم عبودي كلمة الوزارة بين فيها دعم معالي الوزير التربية واهتمامه المباشر بالبيئة المدرسية وتوجيهاته بإنشاء بيئة سليمة و صحية في مدارسنا واعرب العبودي قائلا “نحن سعيدين جداً بإطلاق هذه المبادرة وسنعمل جاهدين على انجاح هذه المبادرة كونها تهتم بالدرجة الأولى بإنشاء واقع بيئي صحي ويعلم أبنائنا التلاميذ والطلبة على الاهتمام بالبيئة فضلا عن كون هذه المبادرة تنمي الحديقة المدرسية ولاجل ديمومتها سنعمل لجان مختصة من البيئة والصحة المدرسية لعمل استدامة لهذه الاشجار.

واوضح مراسلنا ان هذه المباردة انطلقت من اعدادية القناة للبنات /مديرية تربية بغداد الرصافه الاولى

وحضر محفل انطلاق هذه المبادرة الاستاذ مهدي علوان محمود مدير عام تربية بغداد الرصافة الاولى وعدد من السادة المديرين العاميين في وزارة الزراعة.