واع / توزيع 24 مليار دينار لمتضرري الشلب في الديوانية

واع / الديوانية / م . أ

أعلن محافظ الديوانية ميثم عبد الإله الشهد، اليوم الأربعاء،   توزيع 24 مليار دينار بين متضرري الشلب بالمحافظة.

وقال الشهد في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)، إن “محافظة الديوانية وزعت 24 مليار دينار من أصل 57 مليار دينار بين  الفلاحين كتعويضات لمحصول الشلب لتشمل أقضية الشامية وغماس والمهناوية والشنافية وناحية الصلاحية”.

وأوضح مدير زراعة المحافظة صفاء الجنابي ، أنه “تم عقد اجتماع لتطوير الإنتاج الزراعي وزيادة الغلة للمحاصيل الشتوية وتوفير الأسمدة والمبيدات الزراعية وزيادة الإطلاقات المائية لشمول أوسع للأراضي الزراعية بالخطة الزراعية”.

وأكد “العمل على إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل الزراعية التي يعاني منها الفلاح للنهوض بالواقع الزراعي في المحافظة”.

ت / ر . م