واع / نائب: حادثة مخمور مكملة لقضية كركوك

واع / بغداد/ م.م

وصف النائب عن ائتلاف دولة القانون، ثائر الكتاب، اليوم الأربعاء، محاولات حصول القوى الكردية على المقرات والنقاط العسكرية بـ “الاحتلال”، فيما عد حادثة مخمور مكملة لقضية كركوك، طالب بالوقوف ضد هذه الممارسات.

وقال الكتاب، في  تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)إن “اي تصرف يصدر من الاكراد يأتي من باب عدم الإيمان في موضوع الاستحقاق”، مبيناً ان “القوى الكردية وخلال الحكومات السابقة دائما ما كانت تراهن على الأحزاب والشخصيات، بمنصب رئاسة الوزراء، وبعدها يطالبون بالامتيازات غير المستحقة”.

وأضاف، أن “الأوضاع خلال الحقبة الجديدة التي يمرون بها الاكراد، تغيرت، فتقيدوا لاسيما عندما أطلقت المحكمة الاتحادية قولها في الكثير من الملفات”، مبيناً أن “قرارات الاتحادية كانت بمثابة صدمة لهم”.

وأوضح النائب عن ائتلاف المالكي، أن “القوى الكردية بدأت باستخدام الأسلوب الأصعب، والذي يتمثل بالقوة والاحتلال، وهذا ما فعلوه في كركوك نتيجة احتلالهم لبعض المقرات المتقدمة بالمحافظة”، معتبراً قضية مخمور “مكملة لما جرى في كركوك”.

وتابع حديثه، قائلاً: “لابد من الوقوف بوجه هذه التصرفات والقول لهم توقفوا عند حدكم”.

وفي وقت سابق، أوضح النائب السابق عن محافظة نينوى محمد الشبكي، ان هناك بعدا اقتصاديا يكمن في محاولة الحزب الديمقراطي فرض السيطرة على منطقة مخمور وارسال قواته اليها للهيمنة على الملف النفطي والاستحواذ على ثرواتها.

وتستمر عناصر البيشمركة المسيطر عليها من حكومة بارزاني بالخروقات الأمنية والاعتداءات على المواطنين والنقاط الأمنية للجيش العراقي في العديد من المناطق في محاولة للاستحواذ على موارد هذه المناطق، واخرها ما حصل في جبال مخمور.

ت/ ز.ن