واع / الأردن.. الآلاف في مسيرات تضامنية مع غزة

واع / متابعة

شهدت عمان ثلاث فعاليات تضامنية،مسيرة بمنطقة وسط البلد ووقفتان في منطقتي جبل الزهور، والرابية أمام مسجد الكالوتي قرب من سفارة إسرائيل، بحسب مراسل الأناضول

شارك آلاف الأردنيين، بفعاليات تضامنية مع قطاع غزة، بالعاصمة عمان، فيما أديت صلاة “الغائب” في عموم مساجد المملكة للجمعة الثالثة.

وأفاد شهود عيان بأن عمان شهدت ثلاث فعاليات،وهي مسيرة في منطقة “وسط العاصمة”، ووقفتان، واحدة في منطقة “جبل الزهور” بدعوة من الحركة الإسلامية، والثانية في منطقة “الرابية” أمام مسجد الكالوتي قرب سفارة إسرائيل، بدعوة من قوى شبابية.

ووفق المراسل، انطلقت المسيرة من أمام المسجد الحسيني بالعاصمة عمان وصولا إلى ساحة النخيل (تبعد عن المسجد ألف متر)، بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة (حزبي نقابي)

وأشار إلى أن الفعاليات انطلقت بعد صلاة الظهر، وأداء صلاة “الغائب” التي أقيمت في عموم مساجد المملكة للجمعة الثالثة.

وهتف المشاركون “ياللي طالع من صلاتك.. قوم ودافع عن بلادك”، و”يا مقاوم يا حبيب.. أضرب فجّر تل أبيب”، وغيرها من الهتافات.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين ولافتات كتب عليها “ألا إن نصر الله قريب”، و”افتحوا المعابر وأوقفوا العدوان”، وغزة الصمود”، وغيرها من العبارات المنددة بالعدوان والمؤيدة للمقاومة الفلسطينية.

وعلى هامش مسيرة وسط البلد، قالت المشاركة ليلى عطا وهي محامية، : “جئنا اليوم لنعبر عن دعمنا للمقاومة الفلسطينية، ونطالب كل الحكومات العربية بما فيها الأردنية أن تعتبر أن المقاومة ليست إرهاب، ولا بد للجميع أن يعترف بحركة حماس وبأنها ليست حركة إرهابية”.

عمار داوود، مشارك آخر، وهو طبيب، اعتبر في حديثه ،أن “مشاركتي في هذه الوقفات هو لدعم الحق وإظهار صورة الشعب الأردني في مساعدته للمقاومة وغزة، وأن هذا الظلم لا بد أن يتوقف”.

كما أدى الأردنيون صلاة الغائب على ضحايا غزة بعد صلاة الظهر، للجمعة الثالثة، في عموم مساجد المملكة، بناء علي تعاميم سابقة من وزارة الأوقاف.

ت / ز. م