واع / مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي

واع / متابعة   

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية، ما رفع الحصيلة إلى 186 قتيلا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ذكرت الوزارة في بيان تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع)، إن الهيئة العامة للشؤون المدنية (جهة تواصل رسمية مع إسرائيل) “أبلغتها باستشهاد الشاب منتصر محمد أمين مصطفى سيف (34 عاما)، متأثرا بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال فجر اليوم (الأحد)، في بلدة برقة قضاء نابلس”.

وبمقتله يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية، إلى 186 منذ 7 أكتوبر الماضي، في حين وصل عدد الإصابات إلى نحو 2500، بحسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال شاهد عيان إن قوة إسرائيلية اقتحمت البلدة فجرا، “لاعتقال 4 شبان كانوا يتواجدون داخل أحد المنازل، وبينما حاول بعضهم الفرار، أطلق الجنود النار فأصابوا اثنين منهما، قبل أن تعلن وزارة الصحة استشهاد أحدهما”.

ونفذ الجيش الإسرائيلي ليلة السبت/الأحد، اقتحامات واسعة لمدن وبلدات ومخيمات فلسطينية، تخللها اشتباكات مسلحة ومواجهات، بالإضافة إلى اعتقال 30 فلسطينيا، وفقا لنادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي).

ويوميا، تشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس الشرقية، حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من جانب قوات الجيش الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين، بالتزامن مع اعتداءات متكررة للمستوطنين.

وزادت وتيرة التصعيد مع حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 37 يوما، خلّفت أكثر من 11 ألفا ومئة قتيل، بينهم ما يزيد عن 8 آلاف طفل وسيدة، وأكثر من 28 ألف جريح، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية حتى مساء السبت.

بينما قتلت حركة “حماس” 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، وفقا لمصادر رسمية. كما أسرت نحو 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

ت / ز. م