واع/ صحيفة اوربية: إسرائيل تتذرع بالحرب للاستيلاء على المزيد من ألاراضي الفلسطينية

واع/بغداد

كشف تقرير لصحيفة ان بي آر الاوربية، الاثنين، انه وفي الوقت الذي ينشغل فيه العالم بالعدوان الاجرامي الذي تشنه إسرائيل على قطاع غزة، تحاول سلطات الاحتلال في منطقة الضفة الغربية الاستيلاء على المزيد من أراضي الفلسطينيين ومنعهم من جمع محاصيلهم في المنطقة.

وذكر التقرير ان “العديد من المزارعين الفلسطينيين في منطقة الضفة الغربية منعتهم سلطات الاحتلال من دخول أراضيهم وجني محاصيلهم بذريعة الحرب “.

وقال المزارع الفلسطيني أيوب ابوحجلة من منطقة الضفة الغربية ”  لقد زرعت حوالي 370 شجرة زيتون وعنب وتين ولوز وقد حان  موسم الحصاد، وبينما تنوء الأشجار  بالثمار، لكن يقول إنه لم يتمكن من قطف زيتونة واحدة”، مبينا ان ” جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين الصهاينة منعوني من دخول ارضي منذ بدء عدوانهم على غزة”.

وتابع التقرير انه ” وبينما يركز العالم على الرد العدواني لإسرائيلي في غزة، فإن العنف في الضفة الغربية يتصاعد أيضاً. وتزايدت الهجمات على الفلسطينيين من قبل الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، وفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، الذي يقدر أن أكثر من 170 فلسطينيا قتلوا وأصيب أكثر من 2600 في الضفة الغربية منذ بدء الحرب”.

وأشار عدد كبير من المزارعين الى انهم ” عندما يحاولون الوصول إلى أشجار الزيتون الخاصة بهم، تكون الحرب هي السبب الذي يشير إليه جنود الاحتلال لمنعهم وهو مقتنعون بأنهم يستخدمون الحرب كذريعة للاستيلاء على الأراضي الفلسطينية”.