واع / الأنواء الجوية: الموسم المطري متأخر في العراق والحرارة ستنخفض

واع / بغداد / ر . م

قلّلت الهيئة العامة للأنواء الجويَّة والرصد الزلزالي ، الثلاثاء ، من فرص تعرّض البلاد إلى أمطار غزيرة بفعل المنخفض الجوي القادم من البحر الأحمر.

وقال مدير الإعلام في الهيئة عامر الجابري في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع )، إنَّ “البلاد ستتأثر بمنخفض جوي قادم من البحر الأحمر، وستنخفض درجات الحرارة بمعدل 3- 5 درجات، والطقس سيكون غائماً إلى غائم كلي”.

وأضاف أنَّ “المحافظات الوسطى والجنوبية ستشهد عواصف رعدية تستمر إلى يوم الخميس المقبل”.

وبين أنَّ “موسم الأمطار للعام الحالي بدأ متأخراً قياساً بالعام الماضي الذي شهد هطولها بشكل استباقي، لاسيما في المحافظات الشمالية والوسطى كمحافظة الديوانية التي عُدَّت محافظة منكوبة جراء السيول والأمطار ومحافظة النجف الأشرف التي وصلت نسبة الأمطار فيها إلى 90 مليمتراً، أما هذا العام فالأمطار كانت غير مؤثرة وخفيفة”.

وأشار الجابري إلى “ضرورة عدم الانجرار وراء ما يتم تداوله من توقعات وتنبؤات عبر المواقع الإلكترونية من توقف الدوام وإعطاء نسب وكميات للأمطار غير دقيقة، لأنَّ الهيئة هي الجهة المسؤولة عن إصدار وإعداد التقارير الاستباقية بشأن الأحوال الجوية والطقس”.

وأكد أنَّ “تأثير هذا المنخفض سينحسر يوم الخميس المقبل، إلا أنَّ درجات الحرارة ستتواصل بالانخفاض نتيجة دخولنا فصل الشتاء”.

ت / ر . م