واع / العكيلي: خلع الحلبوسي اسقط مشروعين خطيرين في العراق

واع / بغداد/ م.م

اعتبر المراقب السياسي صباح العكيلي , الاحد , سقوط رئيس البرلمان المقال محمد الحلبوسي تبعه اسقاط لمشروعي التطبيع واقليم الانبار، مشيرا الى أن المشروعين كانا مرتبطين بصفقة القرن.

وقال العكيلي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “صعود محمد الحلبوسي في الدورة السابقة كان بدفع من دول التطبيع وبدعم مالي كبير، حيث تم منحه من دول الخليج مبلغ 150 مليون دولار لدعايته الانتخابية ثم اصبح فيما بعد رئيسا للبرلمان وكان طيلة تبوئه للمنصب يمثل عبئا ثقيلا للعملية السياسية ” .

وأضاف ان “ابعاد الحلبوسي من منصبة تبعه اسقاط لمشروعي التطبيع مع الكيان الصهيوني والاقليم السني , وهما ضمن المشروع الأمريكي الصهيوني المسمى بصفقة القرن وذلك لاسكان الفلسطيني في غرب محافظة الانبار ” , مشيرا الى ان ” شراكات الحلبوسي مع شركات صهيونية ومنها الشراكة مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني أولمرت دليل كاف لتبعيته للخارج ” . 

يذكر ان محمد الحلبوسي وخلال دعايته الانتخابية  اجرى تحركات مكثفة ، لإنشاء إقليم سني في العراق على غرار إقليم كردستان، ويدعى إقليم الأنبار عبر عقده لقاءات عدة لا سيما مع شيوخ العشائر السنية في المدينة غربي البلاد، لدعم المشروع.

ت/ ز.ن