واع/وزير التجارة يترأس جلسة طارئةلوضع خطة عمل للشروع في تحديث بيانات البطاقة التموينية

واع/بغداد/ح.ز
ترأس وزير التجارة، أثير داود الغريري، اليوم الاحد، جلسة طارئة لهيئة الرأي لتبادل وجهات النظر واتخاذ القرار بوضع خطة عمل للشروع في تحديث واتمتة بيانات البطاقة التموينية في باقي المحافظات .

وأكد الوزير الغريري خلال الجلسة، بحسب بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)على “ضرورة وضع الخطوات الاولى للمضي بالشروع في تحديث بيانات العوائل ضمن مشروع البطاقة التموينية الألكترونية في المحافظات الاخرى وبما يخدم الوزارة والصالح العام” .

وشدد ان “المشروع في اربع محافظات افرز الكشف عن أكثر من ستمائة وخمسون حالة مابين مسافر ومتوفي وتم حجبهم من نظام البطاقة التموينية “.

واضاف ان “الجلسة تناولت تبادل وجهات النظر والأجابة على الاستفسارات والتساؤلات حول الاوامر الديوانية والمؤشرات في امنية المعلومات والموافقات القانونية بما يتعلق بمذكرة التعاون الموقعة مع برامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة والخاصة بأتمتة البطاقة التموينية في المحافظات الأربعة مع إتخاذ القرارات بهذا الجانب التي سيتم العمل عليها من اجل تسريع واتمام مشروع الاتمتة بمحافظات البلاد المتبقية “.

وتابع البيان ان “الجلسة تناولت مواضيع اخرى منها مشروع السلة الإنشائية والملاحظات المؤشرة أثناء متابعة عمليات تأهيل واجهة الوزارة ومشروع طحين الصفر التجاري وأرض ابو غريب العائدة لشركة السيارات” .