واع / في أول تعليق عراقي على هدنة غزة.. الحكيم يشدد على الذهاب لوقف شامل لإطلاق النار

واع / بغداد/ م.أ

شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، على أهمية الذهاب الى وقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة بعد إعلان هدنة مؤقتة صباح اليوم تستمر لأربعة أيام.

وذكر بيان لمكتبه تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان السيد الحكيم “استقبل صباح اليوم السفيرة الاسترالية لدى بغداد (باولا غانلي) بمناسبة انتهاء مهام عملها في العراق، وأشاد بالدور الذي لعبته في رئاسة بعثة بلادها في العراق، وتمنينا لها النجاح في مهمتها القادمة ولخلفها التوفيق والنجاح أيضا”.

وأكد “أهمية تعزيز العلاقات بين العراق واستراليا، وأهمية تبادل الخبرات والإفادة من تجارب استراليا في مجالات الزراعة واستثمار المياه”.

في تطورات المشهد السياسي أكد السيد الحكيم “ضرورة الحفاظ على الاستقرار المتحقق على الأصعدة كافة، وحمّلنا الجميع مسؤولية ذلك”.

في الشأن الفلسطيني شدد السيد الحكيم على “أهمية البناء على اتفاق الهدنة المؤقتة للذهاب لوقف شامل لإطلاق النار، وجددنا دعوتنا لإدخال المساعدات واعمار المدينة وإغاثة النازحين”.

وكانت دولة قطر أعلنت صباح اليوم الأربعاء نجاح جهود الوساطة المشتركة مع مصر والولايات المتحدة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إذ أسفرت عن التوصل إلى اتفاق على هدنة إنسانية في قطاع غزة تستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، وسيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال الـ24 ساعة المقبلة.

ويشمل الاتفاق تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية، كما ستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية، بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

ت/ ز.ن