واع / الجيش الإسرائيلي: هاجمنا 300 “هدف” بغزة خلال 24 ساعة

واع / متابعة  

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إنه شن غارات جوية على 300 “هدف” بقطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وذلك قبيل هدنة إنسانية من المرتقب بدء سريانها “خلال الساعات القادمة”.

الجيش أضاف في بيان، أن “الأهداف تابعة لـ(حركة) حماس وتمت مهاجمتها جوا، ومنها مقرات القيادة العملياتية والأنفاق القتالية تحت الأرضية والمستودعات العسكرية ومواقع إنتاج الوسائل القتالية وإطلاق الصواريخ المضادة للدروع”.

وحتى الساعة 09:50 (ت.غ) لم تعقب “حماس” على إعلان الجيش الإسرائيلي، لكنها عادة ما تؤكد أن الهجمات الإسرائيلية تستهدف المدنيين.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي لقادة الجنود داخل غزة الخميس: “نحن لا نوقف الحرب، بل نستمر حتى النصر ونتقدم إلى الأمام”، بحسب بيان للجيش.

وصباح الخميس، قالت وزارة الخارجية القطرية إنه سيتم الإعلان “خلال الساعات القادمة” عن بدء سريان هدنة بين “حماس” وإسرائيل تستمر لعدة أيام قابلة للتمديد، وتتضمن تبادلا لأسرى وإدخال مساعدات إنسانية إلى غزة.

هاليفي تابع: “نسعى للربط بين أهداف الحرب، بحيث أن الضغط من خلال المناورة (العمليات) البرية هو الذي سيتيح تحقيق هدف الحرب وخلق الظروف للإفراج عن المخطوفين”.

ومنذ 48 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت ما يزيد عن 14 ألفا و532 قتيلا، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلا عن أكثر من 35 ألف مصاب، نحو 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

فيما قتلت “حماس” 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية. كما أسرت نحو 239 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

ت / ز. م