واع/3 أسباب للوجود الأمريكي في العراق.. ماذا عن اعداد قواتهم القتالية؟

واع/بغداد

رأى الباحث بالشأن السياسي، سعد الزبيدي، اليوم الأحد، وجود ثلاثة أسباب وراء بقاء القوات الأمريكية القتالية، على الأراضي العراقية، فيما كشف مفاجئة بأعداد المقاتلين الأمريكان.

وقال الزبيدي، في حديث  تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “القوات الأمريكية لاسيما القتالية منها، والتي تتواجد على الأراضي العراقية منذ قرابة عام يأتي لأسباب لا شك فيها، وابرزها مراقبة دول الجوار والسيطرة على منطقة الشرق الأوسط، وعدم السماح للصين بالتوغل في المنطقة”.

وأضاف، أن “هناك حرباً اقتصادية بين بكين وواشنطن، وتوجهت الأنظار حالياً نحو الشرق الأوسط، وهو ما يدفع أمريكا للوقوف بوجه الزحف الصيني الى العراق أو بقية دول الخليج”.

 وأوضح السياسي، أن “وجود القوات الامريكية في العراق والمنطقة هو من أجل السيطرة وعدم السماح لفصائل المقاومة بالتحرك، وتوحيد الساحات ضد الكيان الصهيوني”.

وبين الزبيدي، ان “القوات الأمريكية وبعد زيارة الوفد الأمني العراقي برئاسة وزير الدفاع، قامت بزيادة قواتها المقاتلة وارسالهم وفق حجج الاستشارة والتدريب، وهو مخالف للاتفاقيات ما بين البلدين”، معتبرا “تواجد القوات الأمريكية منافياً للاتفاقية الأمنية والاستراتيجية”.